عام

مشاركات خارجية

مشاركات خارجية هيئة شؤون الأنصار للدعوة والارشاد

بسم الله الرحمن الرحيم

هيئة شؤون الأنصار
للدعوة والارشاد

شارك الأمير عبدالمحمود أبّو الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار في مؤتمر الاتحاد الإسلامي الأفريقي في مدينة كولخ في السنغال والذي عقدت جلساته يوم امس السبت ٧ سبتمبر ٢٠٢٤م بحضور عدد من العلماء من السنغال وموريتانيا والكاميرون والغابون وغامبيا والهند وكان الأمير ممثلا للسودان.
جدير بالذكر بأن الاتحاد الإسلامي الأفريقي أسسه شيخ الإسلام الحاج ابراهيم نياس في عام 1971 بحضور علماء من السنغال وموريتانيا ونيجيريا والنيجر وغانا وتشاد والسودان، ويهدف الاتحاد إلى توحيد جهود علماء المسلمين باختلاف مدارسهم لنشر ثقافة الوسطية والاعتدال والتزكية التزاما بما جاء في الكتاب والسنة بعيدا عن التعصب والغلو.

مشاركات خارجية
وتحدث الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار في المؤتمر بعد الشكر والتقدير للاتحاد وللشيخ الخليفة محمد الماحي رئيس الاتحاد والشيخ إبراهيم ناصر أنياس الأمين العام للاتحاد على الدعوة، دعا إلى ضرورة تجديد الخطاب الدعوي لمخاطبة التحديدات التي أفرزتها التحولات التي طرأت على المجتمعات من خلال طغيان الماديات واختطاف الشعار الإسلامي من الغلاة.
كما دعا إلى أن يكون الخطاب ملبيا لمطالب الفطرة، ومؤصلا للتعايش السلمي والتواصل مع الآخر انطلاقا من السيرة النبوية المجسدة لقيم الإسلام في واقع الحياة.
وفي ختام مداخلته دعا إلى التوافق حول النداءات الثلاثة، نداء المهتدين ونداء الإيمانيين وحوار الحضارات، لتكون مرجعية للتعامل فيما بيننا وبيننا وبين الآخر .
هيئة شؤون الأنصار
امانة الثقافة والاعلام

مشاركات خارجية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى